Not known Facts About العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تغذية وصحة الأطفال

عند غسل شعر الرضيع، دلكي فروة الرأس برفق كي لا تضغطي على المسام، ما يؤدي إلى تساقط أكثر لشعره، ففروة شعر الرضيع في هذه الفترة لا تزال ضعيفة.

من مباهج الحمل تخيل الأم كيف سيبدو مولودها الجديد، ما لون عيونه، وهل لديه شعر أسود أم أشقر أم بني أم أحمر؟، وعندما يتعلق الأمر بشعر المولود الجديد، يختلف كل طفل عن الآخر، حيث يولد البعض بشعر كثيف، بينما يولد البعض الآخر بدون شعر.

قد يعاني بعض الأطفال من جفاف وتقصف الشعر، والذي يكون نتيجة العديد من الأسباب، نذكر منها: العوامل الوراثية، وسوء التغذية، والجفاف وغيرها، وقد تكون المشكلة أكثر صعوبةً في حالة الفتيات، إذ يصعب على الأمهات تسريح شعرهن وفرده، وبالتالي سنعرفكم في هذا المقال على مجموعةٍ من الخلطات الطبيعيّة لتنعيم شعر الأطفال

 - قد يتساقط شعر الأطفال حديثي الولادة وهذا من الأمور الطبيعية حيث ينمو الشعر من جديد.

هنالك العديد من النصائح للعنايّة بشعر الأطفال، ومنها:[٣]

ينصح باستخدام أنواع الشامبو المخصصة للأطفال، وتجنب استخدام أنواع الشامبو الغير مخصصة لهم، ويفضل استخدام الأنواع الغير مسيلة للدموع.

العناية بالشعر الخفيف قد تحتاج إلى بعض المجهود، خاصةً إذا كان خفيفًا بالقدر الذي يجعل فروة الرأس تظهر بوضوح بين خصلات الشعر، ولا بد من التعامل معه برفق وحرص شديدين، فالشد وربط الشعر بقوة قد يسببان تساقطه ما يزيد الأمر سوءًا.

- قد يرجع تساقط الشعر إلى أسباب مرضية مثل الإصابة بسعفة الرأس أو الثعلبة أو تساقط اتبع الرابط الشعر الكربي أو بسبب قصور في الغدة الدرقية، كما يرجع التساقط إلى سوء التغذية عند الأطفال ونقص الفيتامينات والمعادن بالجسم.

لا يولد جميع الأطفال حديثي الولادة بنوع شعر واحد، فمنهم من يولد بشعر كثيف ومنهم من يولد دون شعر على الإطلاق، وفي الحالتين يعتقد العلماء أن الأمر يتعلق بهرمونات الأم والعامل الوراثي، وأيًّا كان شكل شعر طفلك وقت الولادة، فلا تقلقي فلن يظل كما هو لوقت طويل.

انتظري حتى يصبح الخليط بارداً، ثم قومي بدهن فروة رأس الطفل به مرتين في الأسبوع.

نغلي كمية مناسبة من أوراق الكاري مع القليل من زيت جوز الهند.

اختاري قصّة الشعر المناسبة لطفلكِ: إذّ إنّ هذا يُسهّل العناية بشعر طفلكِ، فمثلًا إن كان شعر طفلكِ مموجًا وكثيفًا يفضّل أن تقصّيه إلى طبقات فهي تُقلل من تشابكه، أمّا إن كان شعر طفلكِ مجعدًا يُمكنكِ قصّه بطول واحد ودون غرّه.

اتركي الخليط على شعر طفلك لمدة لا تتخطى النصف ساعة، ثم قومي بغسل شعر الطفل جيداً باستخدام المياه والشامبو.

Report this wiki page